الخميس، 2 مايو، 2013

أساتذة التعليم الابتدائي يتبارون حول 144 منصب لتدريس العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية










حددت وزارة التربية الوطنية عدد المناصب المتبارى بشأنها في الاختبارات الكتابية والشفوية لانتقاء أساتذة التعليم الابتدائي الذين سيتولون تدريس العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية المغربية القاطنة بدول أوربا لمدة أقصاها اربع سنوات، في 144 منصب.

وأكدت الوزارة أن هذه الاختبارات ستجرى ابتداء من يوم 18 ماي 2013، وال 144 منصب موزعة بين فرنسا ب 118 وإسبانيا 10 وبلجيكا 16.

وحددت الوزارة كما جاء في يومية العلم لعدد اليوم في رسالة بعثت بها إلى المديرات والمديرين بالمصالح المركزية والأكاديميات الجهوية ومؤسسات التربية والتعليم العمومي شروط الترشيح والوثائق المكونة لملف الترشيح.

أما عن كيفية الانتقاء قالت الوزارة إن الأكاديميات الجهوية تقوم بتشكيل لجنة لمراقبة المعلومات الواردة في بطاقة الترشيح وضبط الوثائق المحددة وإرسال المحضر الجماعي المؤشر عليه من طرف مدير الأكاديمية.

وأضافت ان انتقاء وتحديد لائحة المرشحين الذين تم انتقاؤهم لاجتياز الاختبارات الكتابية ابتداء من يوم 13 ماي 2013 وذلك على الموقع الإلكتروني للوزارة. 

ويجتاز المرشحون والمرشحات المنتقون الاختبارات الكتابية بالمراكز التي تحددها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا زمور زعير.

ويجتاز المرشحون الناجحون في الاختبارات الكتابية الاختبار الشفوي أمام لجنة الامتحان، والذي يتم احتساب نتائجه بمعامل 3. وبوضع الأساتذة الناجحين رهن اشارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة القاطنين بالخارج للقيام بمهمة تدريس اللغة العربية والثقافة المغربية لابناء الجالية المغربية. 










ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جنان تربويات


يرحب بكم ويرجو لكم كل الاستفادة