بعض التعديلات التي عرفتها العدة البيداغوجية / يونيو 2010
1 ـ على مستوى الإنتاج الشفوي :
أ ـ حذف شبكة التحقق كأداة والاحتفاظ بها كسيرورة ضمن بطاقة الاستثمار في جميع المستويات .
ب ـ اقتراح سبل للتوسع:
في إحدى التعليمات ، عبر اقتراح وضعيات مكافئة عبر تغيير السياق ..........
2 ـ بالنسبة للمواد الأخرى:
أ ـ في جميع المواد ( باستثناء اللغة الفرنسية ): المستويين الأول والثاني حذف شبكة التحقق كأداة والاحتفاظ بها كسيرورة ضمن بطاقة الاستثمار مع ضرورة تخصيص حصص للتحسيس بأهمية التحقق عند بداية المستوى الثالث .
ب ـ حذف شبكة التحقق بالنسبة للمستوى الثالث فرنسية والاحتفاظ بها كسيرورة ضمن بطاقة الاستثمار مع ضرورة تخصيص حصص للتحسيس بأهمية التحقق عند بداية المستوى الرابع .
ج ـ في المستوى الأول عربية ( الكفاية 2 ) تقدم سبل للمساعدة على الإنتاج
مثلا :
ـ تقديم بعض الكلمات وعنصرا مشوشا ويختار المتعلم الكلمات المناسبة؛
ـ تقديم صور وكلمات مع مشوش ...........
وينطبق الأمر كذلك على المستوى الثالث فرنسية خلال مرحلتي الكفاية : الأولى والثانية .
د ـ بالنسبة للغة الفرنسية (المستويات:4 و 5 و 6)الكفاية 2 ؛
حذف الجزء الخاص بالأستاذ في شبكة التحقق و الاحتفاظ بالجزء الخاص بالمتعلم على أن لا تتجاوز المؤشرات ثلاثة بالنسبة لكل معيار ؛ ويجيب المتعلم بنعم أو لا.
بالنسبة لجميع المواد الأخرى ( 3 و 4 و 5 و6) ؛ حذف الجزء الخاص بالأستاذ في شبكة التحقق و الاحتفاظ بالجزء الخاص بالمتعلم على أن لا تتجاوز المؤشرات ثلاثة بالنسبة لكل معيار ؛ ويجيب المتعلم بنعم أو لا.
ه ـ العمل على استقلالية المعايير في شبكة التصحيح بالنسبة لجميع المستويات.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق