السبت، 28 مايو، 2011

الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.







أعطى السيد احمد أخشيشن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي والسيدة لطيفة العبيدة كاتبة الدولة المكلفة بالتعليم المدرسي يومه الجمعة 27 ماي 2011 بالرباط ، الانطلاقة الرسمية للبوابة الوطنية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم.



وتشمل البوابة الوطنية ثلاث فضاءات رئيسة، منها فضاء الأخبار والمستجدات موجه إلى العموم يسعى إلى خلق جسر التواصل مع كافة المتدخلين والشركاء وخلق دينامية إبداعية وخلاقة في استعمال التكنولوجيات الحديثة، من خلال تقديم جميع المستجدات والأخبار المرتبطة بإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في النظام التربوي.





ويتوجه الفضاء الثاني المتعلق بالموارد الرقمية إلى الأطر التربوية بغاية الاطلاع على جميع الموارد البيداغوجية الرقمية المقتناة أو تلك التي تم تطويرها في إطار برنامج "جيني" حسب الأسلاك التعليمية والمواد الدراسية.


و يهتم فضاء التواصل والعمل التشاركي بتطوير الموارد البيداغوجية الرقمية انطلاقا من التجارب الميدانية للأطر التربوية، بالإضافة إلى تقاسم ودعم استعمالات الموارد البيداغوجية الرقمية في العملية التعليمية التعلمية كما يتيح للمستخدمين إمكانية التواصل فيما بينهم ومساعدتهم على تنفيذ مشاريع المجموعة عبر منتديات للنقاش. كما تضم خدمات أخرى من بينها طلبات العروض ودليل بأهم المواقع وملفات خاصة بالبرامج والمشاريع والتكوينات والنصوص التشريعية والبرامج والمشاريع، علاوة على مجالات أخرى توفرها البوابة تتعلق باستطلاعات الرأي وبنك بالمعطيات التربوية.




ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جنان تربويات


يرحب بكم ويرجو لكم كل الاستفادة