الأحد، 14 أبريل، 2013

حديقة السموم











حديقة السموم .... السحر القاتل


W460

                                                                   حديقة السموم ألنويك هى واحدة من الحدائق العامة الملحقة بقلعة ألنويك في

نورثمبيرلاند بـ إنجلترا، وتعتبر قلعة ألنويك ثاني أكبر قلعة في بريطانيا، وقد أطلق على حديقة ألنويك اسم حديقة السموم، نظراً لانها تحتوي على مجموعة من النباتات هي الأكثر خطورة وسمّية في العالم.
وتضم حديقة السموم ما يقرب من 100 نوع من المخدرات غير المشروعة بما فيها الخشخاش، الذي يستخدم لصنع الأفيون إلى جانب نبات اللفاح البلادونا السام (المعروف باسم الباذنجان القاتل)، ونبات Strychnos nux-vomica أو السم الجوز الذي يستخدم لاستخراج سم الأستريشينين، ونبات الكوكا الذي يستخدم لإنتاج الكوكايين، ونبات سم الشوكران الذي استخدم لقتل الفيلسوف سقراط وغيرها من النباتات والأشجار القاتلة.

اما داخل الحديقة فتجد فريق من المرشدين يرافق الزوار ليعرفونهم على النباتات السامة وإستخداماتها ومدى خطورتها، وتم توزيع عدة لافتات تحذيرية في الحديقة كتب عليها (ممنوع اللمس) ( ممنوع الشم) (ممنوع قطع النباتات)، ولإبعاد الأطفال الفضوليين، تم تثبيت لوحات تحذيرية كتب عليها “هذه النباتات قاتلة” عند مدخل البوابات.
ولضمان سلامة الجمهور ولصد السارقين، يسهر قسم المراقبة في الحديقة على حراستها ومراقبتها على مدار الساعة، كما تم بناء سياج حديدي حول بعض النباتات الخطيرة لتجنب حوادث التسمم أو سرقة النباتات لاستخدامها في صنع المخدرات.
والشعار الذي تحمله الحديقة السامة هو (لا للمخدرات)، والهدف الوحيد من زراعتها هو تثقيف الجمهور وليس إلحاق الضرر بهم.






ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جنان تربويات


يرحب بكم ويرجو لكم كل الاستفادة